الشبكات الاجتماعية

admin
التاريخ
المتن

نبذة الشبكات الاجتماعية

ساعد انتشار شــبكة الإنترنــت فــي كافــة أرجاء العالم في ربط أجــزاء هــذا العالــم بفضائهــا الواسع، و سمحت للأفراد التقارب والتعارف وتبادل الآراء والانفتاح على ثقافات أخرى ومشاركة وإجراء المحادثات الفورية، و أصبحــت أفضــل وسيـلة لتحقيــق التواصــل بيــن والأفراد والجماعات.و تستخدم في مجالات مختلفة مثل تجارية, سياسية،اجتماعية ومهنية وإعلامية وتربوية وثقافية.

 

 مكانة  الشبكات الاجتماعية:

لا بد من الإشادة بالتغيير الكبير الذي أحدثته الشبكات الاجتماعية في السنوات الأخيرة في كيفية الاتصال ومشاركة الآخرين والتعبير عن الرأي والاطلاع على كل ماهو جديد. وتجمع هذه الشــبكات الاجتماعية الملاييــن مــن المســتخدمين فــي الوقــت الحالي وتنقسم تلــك الشــبكات الاجتماعية حســب الأغراض، هناك شــبكات للأصدقاء، للعمل،شخصية، اجتماعية ومهنية. 

 

المواقع الأكثر شهرة على  الشبكات الاجتماعية:

  • تويتر Twitter : موقع تواصل اجتماعي يُستخدم من قبل الكثير يسمح للمستخدمين بإرسال تغريدات بحد أقصى لعدد الأحرف 280 حرف، يمكن للآخرين عمل إعجاب أو إعادة تغريدة. 
  • فيس بوك Facebook: موقع ويب ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي على الويب، يحتوي هذا الموقع على العديد من الميزات الرائعة،بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم
  • لينكد إن LinkedIn : هي شبكة تستخدم للتواصل المهني وغيرها من المعلومات المتعلقة بالأغراض المهنية مثل عرض السيرة الذاتية بشكل مفصل مثل الخبرات العلمية و التعليم التطوعي والشهادات والتقديم على الوظائف. 


 

تعتبر الشبكات الاجتماعية مطِية أخرى  للجهات والمنظمات  مثل شركة صلني حيث تُمكنها من عرض الخدمات والمنتجات والوظائف. بحيث يمكن الحصول على معلومات من مختلف مواقع الشبكات الاجتماعية.