أهمية المنصات خلال جائحة كورونا

admin
التاريخ
المتن

شهد العالم جائحة كورونا التي فرضت الانتقال من الطرق التقليدية إلى الطرق الرقمية و تجلى ذلك من خلال التعليم عن بعد والعمل عن بعد وهو ما جعل  الشركات والمؤسسات تقوم بتطوير  منصات إلكترونية للانتقال إلى الطرق الرقمية و ذلك باستخدام البرامج التقنية بطرق أسرع. ولعل  من أوكد أولويات المنصات الإلكترونية هي تحقيق التحول الرقمي و تقديم العديد من الخدمات الرقمية بما يسهم في استمرار الوظائف و التعليم دون توقف و تحقيق السلام في ظل جائحة كورونا.

و استجابة للطلبات المتزايدة حول هذه الخدمات  الإلكترونية أتاحت  بعض المنصات خدماتها مجاناً وأخرى بأسعار رمزية. واتخذت هاته المنصات أشكالا مختلفة  مثل  تطبيقات تعليم اللغات والتعليم الافتراضي ومنصات عقد المؤتمرات المرئية وبرامج التعليم الإلكتروني. كما توفر 

هذه المنصات أدوات التفاعل والمشاركة التي تُعزز الشمول والتخصيص والذكاء. وذلك استنادًا للشركات التقنية التي توفر الأدوات والخدمات اللازمة. 

 

من ضمن الجهود الحثيثة التي قامت بها شركة صلني في المملكة لتعزيز التحول الرقمي اعتمادها على البرمجيات مفتوحة المصدر والذي أصبح الركن الأهم في مواجهة الآثار المترتبة من انتشار فايروس كورونا  ، و تتجسد هاته الجهود في إطلاق منصة إلكترونية (منصة ديوم) جديدة مخصصة للمنتجات والأنظمة  الفرعية بالإضافة إلى خدمات تطويرية تساهم في رفع مستوى الجودة والكفاءة التي تحتاجها أغلب الشركات والمؤسسات في القطاعين الحكومي و الخاص بسعر رمزي عن طريق الاشتراك في إحدى الباقات المناسبة لك.